طفلة معاقة تواجه المجهول والجهات الحكومية: مالي دخل – عمرها 5 سنوات وتعاني ضمورا في المخ وشلل كامل

 مكة المكرمة

صحيفة الوئام – في حادث مأساوي، تنصلت الجهات الحكومية في العاصمة المقدسة من مسئولية إيواء طفلة في الخامسة من عمرها مصابة بشلل كامل وضمور في المخ. وكانت الأجهزة الأمنية قد عثرة على الطفلة في قسم شرطة المنصور ونقلتها على الفور لمستشفى النساء والولادة بمكة المكرمة، حيث زادت خطورة حالتها الصحية هناك.

وقالت صحيفة “عكاظ” إن ثلاث جهات حكومية تنصلت من المسئولية تجاه الطفلة، حيث أوضح الناطق الإعلامي باسم الشئون الصحية في مكة المكرمة فائق حسين أن “الشئون الصحية لم تعد طرفا في قضية الطفلة لأننا أنهينا كل ما يتعلق بها من رعاية طبية حيث تعاني من عاهة مستديمة وضمور في المخ وشلل كامل وهي بحاجة لرعاية تأهيلية تقوم بها الشئون الاجتماعية ممثل في دور التأهيل” وأكدت “عكاظ” أن الشرطة  تقوم بالاتصال بالجهات الحكومة لاستلام الطفلة دون جدوى

وأكد عبد الله النمر مدير إدارة المتابعة في الشئون الاجتماعية بالعاصمة المقدسة لـ”عكاظ” أن ملف الطفلة لا يتبع إدارته سوى فيما يتعلق بأوراق الطفلة الثبوتية. وأضاف النمر “حين يثبت نسب الطفلة، سوف تنقلها الجهات المختصة إما إلى دار رعاية إن كانت سلمية، أو دار تأهيل إن كانت معاقة، أو إبقائها في المستشفى إذا تطلبت حالتها الصحية ذلك”.

وأكد الناطق باسم شرطة العاصمة الرائد عبد المحسن الميمان أن “الجهات الأمنية تستكمل جميع المهام المنوطة بها، وتسلم الحالات التي تباشرها إلى جهات الاختصاص كما جرى في حالة الطفلة”.

المصدر : http://www.alweeam.com/sectionnewsdetail.aspx?id=2831

عن malnaiem

شاهد أيضاً

النظر عند الأطفال

النظر عند الأطفال إعاقتي – سالي داود أهمية الاعتناء بالعين: وتتمثل في إجراء الاختبارات الدورية …

اترك تعليقاً