إنهاء إجراءات أرض المعاقين بالأحساء

صحيفة اليوم – تسعى أمانة الأحساء حالياً لإنهاء إجراءات تسليم الأرض التي تم تخصيصها لجمعية المعاقين بالأحساء من خلال محضر الاستلام الخاص بالمساحة الكلية البالغة 75 ألف متر مربع الواقعة بمخطط الحضري بالقرب من منتزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف.

من جانبه أكد مدير جمعية المعاقين بالأحساء عبداللطيف الجعفري أن الجمعية تسعى لتشييد مجمع متخصص لذوي الإعاقة بالمحافظة مزود بأحدث التقنيات والإمكانات لتوفير كافة الخدمات الشاملة للمعاقين سواء كانت علاجية أو تعليمية أو تأهيلية بمشاركة محبي الخير، وبين الجعفري أن الجمعية حققت أهدافها من خلال التواصل مع المعاقين وخاصة في مجال التوظيف (النساء والرجال) على حد سواء، ودعا الجعفري الأشخاص ذوي الإعاقة الباحثين عن فرص وظيفية إلى مراجعة الجمعية أو تعبئة النموذج المخصص لطلبات التوظيف على موقع الجمعية الإلكتروني.
وأشاد الجعفري بالدور الذي يضطلع به رجال الأعمال على مستوى المحافظة في استقطاب الأشخاص ذوي الإعاقة وإتاحة فرص وظيفية حقيقية لهم، مؤكداً على أهمية مراعاة ظروف ذوي الإعاقة والتعرف على الأساليب المثلى في التعامل معهم، وعدم استغلال أسمائهم في التوظيف الوهمي الذي لا يخدم الهدف الذي قام من أجله برنامج توظيف ذوي الإعاقة لدى الجمعية. مقدما الشكر للجهات الداعمة كمكتب العمل بالأحساء وصندوق تنمية الموارد البشرية على تعاونهم الوثيق مع الجمعية والارتقاء بالخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.
وفي نفس السياق أشار مسئول التدريب والتوظيف بالجمعية خالد السليم إلى أن آلية التوظيف تتم مباشرة بعد تقديم طلب توظيف ثم تعقد مقابلات شخصية للمتقدمين بحضور صاحب المنشأة، حيث تشترط الجمعية وضع حد أدني للأجور التي يتقاضاها المعاق من قبل صاحب المنشأة، مشيراً إلى أن تواجد الأطراف الثلاثة يعمل على تنوير كافة الأطراف قبل أن يتم رفع أوراقه إلى الجهات المختصة لاعتماد توظيفه.

المصدر : http://www.alyaum.com/News/art/23178.html

عن malnaiem

شاهد أيضاً

النظر عند الأطفال

النظر عند الأطفال إعاقتي – سالي داود أهمية الاعتناء بالعين: وتتمثل في إجراء الاختبارات الدورية …

اترك تعليقاً