توعية أسر ذوي الاحتياجات ببرنامج الأمير محمد بن فهد

صحيفة اليوم – ينظم المكتب النسوي ببرنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالتعاون مع مركز “إنماء المملكة للتدريب والتطوير” يوم الأحد المقبل ندوة لتوعية أسر ذوي الاحتياجات الخاصة لأهالي المنطقة الشرقية، من الساعة السادسة مساء الى التاسعة مساء بقاعة برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالدمام. ويلقي الدكتور محمد محيي الدين سليمان عبر الشاشة المرئية للمكتب النسوي، محاضرة عن توعية وتحفيز المجتمع في مجالات التوعية المجتمعية للتواصل مع أسر الأطفال المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، والدعوة عامة للجميع. وتستهدف المحاضرة أهالي وأقرباء ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم توزيع إفادة حضور من البرنامج.

وتتضمن الندوة عدة محاور أهمها : كيفية التعامل والتواصل مع الطفل وكيفية الاكتشاف المبكر للحالات الخاصة ودور الأسرة في التعامل مع الطفل ذي الاحتياج الخاص مع حوار مفتوح مع الأهالي للرد على أسئلتهم والتفاعل معهم وقت الندوة.

ويأتي هذا فى اطار اهتمام برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالوسائل الحديثة في تعليم وتطوير مهارات ذوي الاحتياجات والفئات الخاصة، وتقديم معلومات صحيحة ودقيقة للمجتمع عنهم وكيفية التعامل معهم في محاولة لتزويدهم بقدر من المهارات يمكنهم من الاعتماد على أنفسهم.

المصدر : http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=13633&I=790739&G=4

عن malnaiem

شاهد أيضاً

النظر عند الأطفال

النظر عند الأطفال إعاقتي – سالي داود أهمية الاعتناء بالعين: وتتمثل في إجراء الاختبارات الدورية …

اترك تعليقاً