الجداول الكاملة للألعاب الأولمبية الإقليمية في دمشق

أفياء – انتهت أمس السبت اللجنة الفنية لدورة الألعاب الإقليمية السابعة للاولمبياد الخاص – والتي رفضت الحصول على أجازة لعيد الفطر المبارك ، والتي تستضيفها العاصمة السورية دمشق وتقام تحت رعاية أسماء الأسد رئيس شرف الاولمبياد الخاص السوري في الفترة من 24 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر بمشاركة 2005 لاعبا ولاعبه يمثلون 23 دولة من وضع اللمسات النهائية والأخيرة على انطلاقها خاصة فيما يتصل بالخمسة عشر رياضة التي سوف تشهدها الألعاب وجدول المسابقات وأماكن أقامتها وتوقيتاتها .
وكان المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي خلال اجتماعاته المستمرة مع أعضاء الرئاسة الإقليمية وأعضاء اللجنة الفنية للرئاسة قد طالبهم بضرورة الالتزام بكل القواعد الدولية في إدارة الألعاب والمسابقات ، والالتزام بكل القوانين، وهو نفس الأمر الذي طالبت به الدكتورة ديالا الحاج عارف رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب خلال أخر اجتماع لها مع اللجان التنفيذية بحضور أنور عبد الحي مدير الألعاب وجميع رؤساء لجان الألعاب واللجان الفنية للرياضات الخمسة عشر .
وكانت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية والتي تضم محمد ناصر ود. عماد محى الجدين وشرف الفولى واللجنة الفنية للألعاب برئاسة طريف قوطرش قد انتهت من وضع الجداول النهائية للمسابقات والخاصة بالخمسة عشر رياضة التي سوف تشهدها الألعاب موضحة بها الزمان والمكان ،حيث تبدأ الألعاب بعملية تقسيم لجميع اللاعبين المشاركين بها ووفقا للقواعد والألعاب والمسابقات الخاصة بالاولمبياد الخاص ، والتي تلزم بضرورة إجراء عملية لتقسيم لجميع اللاعبين وفقا للنوع والسن والقدرة الرياضية وإجراء اختبار لقدرات اللاعبين والفرق في دورة تقسيم لتكوين مجموعات من اللاعبين متجانسة ومتكافئة ، بحيث لا يقل عددها عن 3 لاعبين أو3 فرق ولا يزيد عددها عن 8 لاعبين أو8 فرق،وتكون الفرق في النسبة المئوية بين المجموعة والمجموعة الأخرى 15%
وتهدف عملية التقسيم إلي إعطاء الفرصة لكل لاعب للمشاركة والتنافس بشكل متكافئ و خلق أكثر من مستوى مهاري يتنافس فيه اللاعبون، وأن أهداف التقسيم هي تكوين مجموعات متجانسة من الفرق واللاعبين ،وإعطاء المسابقات صفة التنافس المتكافئ ،وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة الفعالة والفوز ،وتوفير فرص التكافؤ بين الفرق واللاعبين ،وحماية اللاعبين لتمكينهم من المنافسة بشكل عادل
ويتم تقسيم الفرق في الرياضيات الجماعية بتقسيم مسابقات المهارات الفردية،و تقسيم لاعبي المهارات الفردية وفقا لاختبارات طبقا لكل رياضة من الرياضات الجماعية، إلى جانب تقييم مهارات الفريق، ويتم تقسيم الفرق الجماعية بعد إجراء اختبارات تقييم الفريق التي يحدد بها مستوى كل فريق ويرسل إلى لجنة المسابقات حتى يتم وضعه في المجموعة التي تتناسب مع قدراته ثم يبدأ بعد ذلك التقسيم العيني ( الرؤية العينية ) .
وتقسيم الفرق عن طريق الرؤية العينية ووفقا لتقييم مهارات الفرق المتقدمة قبل المسابقة، وتلعب مباريات تمهيدية لتحديد المستويات في المباريات التمهيدية يلعب الفريق مباريتين أو أكثر وتحدد زمن المباراة حسب الرياضات ( كرة القدم – كرة سلة – كرة يد – كرة طائرة ) ،ويتم الاستعانة باستمارة التقييم في المباريات التمهيدية لتحديد المستويات.
أما التقسيم في الرياضات الفردية فيتم ترتيب اللاعبين ترتيبا تنازليا بناء على النتائج الأولية المقدمة والدورة التمهيدية للتقسيم مع الأخذ في الاعتبار أثناء التقسيم أن المجموعة الواحدة لا تقل عن 3 لاعبين ولا تزيد عن 8 لاعبين، وهناك التزامات خاصة باللاعبين بحيث يلتزام حرفيا بالقوانين، وان يكون مسئولا عن انتهاج السلوك الرياضي القويم في جميع الأوقات والذي لا يلتزم يتم استبعاده من المشاركات التالية،واللاعبون الذين لا يشاركون بأمانة أو لا يبذلون أقصى جهدهم في المحاولات التمهيدية يتم حرمانهم من المشاركة في الفاعليات المتبقية، وبالنسبة للمدربين يجب أن يضع المدرب صحة وسلامة اللاعب فوق أي اعتبار،مع الالتزام بالقوانين والتحلي بالسلوك الرياضي والذي لا يلتزم يحرم من ممارسة مهنة التدريب،والتأكد من أن اللاعبين يتنافسون في مسابقات رياضية تتناسب مع قدراتهم وتحملهم،مع التحلي بالأمانة وأن يوجهوا اللاعبين لبذل أقصى جهد لهم في المحاولات التمهيدية والمباريات النهائية حتى لا يتعرض المدرب للحرمان من ممارسة مهنة التدريب بواسطة اللجنة المختصة،مع التأكد من مشاركة كافة مستويات القدرة في الفريق.
والمدرب مسئول عن افتراض أن التقسيمات المسجلة والنتائج المؤهلة للاعبين تعكس بدقة قدرة اللاعبين،والالتزام بقوانين التقسيم المحددة لكل مسابقة وإخطار مدير المسابقة بأي خطأ،والتأكد من أن جميع لاعبيه قد شاركوا في المباريات التمهيدية،التأكد من أرقام لاعبيه المسجلة أثناء دورة التقسيم و إذا حدث تغيير في هذه الأرقام نتيجة ( مرض – إصابة – إعاقة ) عليه تقديم إخطار رسمي لمدير المسابقة و الحكام.
أما بالنسبة لمديرون المسابقات فلابد من التأكد من أن جدول الرياضات والمسابقات قد تمت جدولته لكل رياضة على النحو الذي يضمن إتاحة فرص التنافس والمستوى العادل للاعبين،تطبيق نظم وقواعد وأسس الأولمبياد الخاص حرفيا،الالتزام بإجراء التقسيم عند إقامة المسابقات،استبعاد كل مدرب ولاعب وفريق لا يلتزم بمتطلبات التقسيم الخاصة بالرياضة محل المسابقة.
انطلاق التقسيم صباح يوم 26 سبتمبر
وسوف تنطلق عمليات التقسيم بداية من صباح اليوم التالي لحفل الافتتاح حيث تنطلق في الساعة التاسعة ونصف صباحا مسابقات تقسيم البولينج ذكور وإناث والتي ستقام بصالة البولينج في نادي الوحدة طريق المطار ، والفردي يومي 26 و27 من التاسعة ونصف صباحا والزوجي من الرابعة ونصف عصرا ،أما المنافسات الرسمية للبولينج فسوف تقام يومي 28 و29 سبتمبر والفردي من التاسعة ونصف صباحا والزوجي من الرابعة ونصف عصرا .
أما تقسيم رفع الأثقال ذكور وإناث والتي تقام مسابقاته بصالة القوة البدنية بمدينه الفيحاء الرياضية ، فسوف تبدأ يوم 26 في الرابعة عصرا بينما تبدأ المنافسات الرسمية يوم27و28 و29 سبتمبر من الرابعة عصرا .
أما الريشة الطائرة ذكور وإناث فسوف تقام بصالة الريشة الطائرة بمدينه الفيحاء الرياضية بالتقسيم الفردي يوم 26 و27 للفردي من التاسعة ونصف صباحا وللزوجي من الرابعة ونصف عصرا ، آما المسابقات الرسمية فسوف يبدأ الفردي يومي 28 و29 من التاسعة ونصف صباحا والزوجي من الرابعة ونصف عصرا .
أما كرة اليد والتي تقام منافساتها بالصالة الفرعية لكرة اليد بمدينه الفيحاء الرياضية فتبدأ تقسيمها يوم 26 في التاسعة ونصف صباحا والمنافسات الرسمية يومي 27و28 من الرابعة ونصف عصرا .
أما التنس الأرضي ذكور وإناث فتقام منافساته بمجمع التنس الدولي بمدينه الفيحاء الرياضية حيث يقام التقسيم يومي 26و27 في التاسعة ونصف صباحا للفردي والخامسة ونصف مساء للزوجي ، والمنافسات الرسمية يومي 28و29 للفردي من التاسعة ونصف وللزوجي من الخامسة ونصف .
أما الفروسية للذكور والإناث والتي ستقام منافساتها بنادي الشهيد باسل الأسد بدمياس حيث يبدأ التقسيم السيطرة على الحصان في التاسعة ونصف صباحا والرابعة ونصف عصرا يوم 26 ، وفى اليوم التالي تقسيم مسار بشكل٨ في التاسعة ونصف صباحا والرابعة ونصف عصرا ، إما المسابقات الرسمية فسوف تبدأ بالسيطرة على الحصان يومي 28و29 من الرابعة ونصف عصرا.
أما التزلج المدولب أو التزلج على عجلات ذكور وإناث فسوف تبدأ عمليات التقسيم يوم 26 بصالة التزلج بمدينه الفيحاء الرياضة يوم 26 في التاسعة ونصف بسباق30متر مستقيم ، في التاسعة ونصف صباحا والرابعة ونصف عصرا ويوم 27 في نفس التوقيت 30 متر متعرج ، أما يوم 28 فسوف يشهد المنافسات الرسمية ل30متر مستقيم.
أما الهوكي الأرضي فسوف تشهد مسابقاته الصالة المغطاة بمدينة تشرين الرياضة يوم 26 بالتقسيم في التاسعة ونصف صباحا ويوم 28و29 في الرابعة ونصف عصر المنافسات الرسمية .
أما تنس الطاولة ذكور وإناث فسوف تقام منافساتها بصالة التنس بمدينه الفيحاء الرياضية ، ففي يوم 26 و27التقسيم فردى في التاسعة ونصف صباحا وفى الرابعة ونصف عصرا للزوجي ، أما المنافسات الرسمية فسوف يبدأ يومي 28 و29 في نفس التوقيت للفردي وللزوجي .
أما البوتشى والذي تقام مسابقاته بالملعب العشبي بمدينه الفيحاء فسوف تبدأ عملية التقسيم يوم 26 و27 في التاسعة ونصف صباحا للفردي وفى الرابعة ونصف عصرا للزوجي ، بينما تقام المنافسات الرسمية يومي 28 و29 في التاسعة ونصف صباحا لفردي وللرابعة ونصف عصرا للزوجي .
أما كرة السلة ذكور وإناث فسوف تقام منافساتها بالصالة الرئيسية بمدينه الفيحاء الرياضية وتبدأ عملية التقسيم للإناث الموحد يوم 26 و27 في التاسعة نصف صباحا ، وفى الرابعة ونصف عصرا للذكور ، أما منافسات الإناث فسوف تبدأ يومي 28و29 في التاسعة ونصف صباحا وللذكور في الرابعة ونصف عصرا .
أما سباعي كرة القدم الموحدة والذي تقام منافساتها على الملعب الفرعي لمدينه الفيحاء فسوف تبدأ علميات التقسيم يوم 26فى التاسعة ونصف والرابعة ونصف عصرا ، والمنافسات أيام 27و28و29 في نفس التوقيت .
أما الدراجات والتي ستقام بنادي الشهيد باسل الأسد بالدمياس فسوف تبدأ عملية التقسيم يوم 26 للكيلو ونصف في الرابعة عصرا ،وتبدأ المنافسة بالخمسة كيلو في الساعة التاسعة ونصف صباحا يوم 27 ويوم 29 في نفس التوقيت لسباق ال10 كيلومتر .
أما السباحة ذكور وإناث فسوف تقام بالحمام الاوليمبي بمدينه تشرين الرياضية وسوف تبدأ عملية التقسيم يومي 26 و27 في التاسعة ونصف صباحا الرابعة ونصف عصرا والمنافسات يومي 28و29 في نفس التوقيت .
أما العاب القوة ذكور وإناث فسوف تقام المسابقات بمضمار إستاد تشرين وتبدأ عمليات التقسيم يوم 26 في التاسعة ونصف صباحا والسادسة ونصف مساء ، لتبدأ المنافسات يوم 27 في السادسة ونصف مساء ويوم28 في التاسعة ونصف صباحا ويوم 29 في السادسة ونصف مساء ،أما الأنشطة الحركية فسوف تقيم مهرجانها بمدينه الفيحاء الرياضية .

المصدر : http://www.afeyaa.com/news-action-show-id-1175.htm

عن malnaiem

شاهد أيضاً

النظر عند الأطفال

النظر عند الأطفال إعاقتي – سالي داود أهمية الاعتناء بالعين: وتتمثل في إجراء الاختبارات الدورية …

اترك تعليقاً