الاولمبياد الخاص بسوريا يشهد أكبر مشاركة نسائية في تاريخ الدورات الإقليمية

أفياء – تشهد الدورة السابعة للاولمبياد الرياضي الخاص بالمعاقين ذهنيا الذي ينطلق في الـ 25 من شهر سبتمبر المقبل بسوريا أكبر مشاركة نسائية في تاريخ الدورات الإقليمية حيث تشكل اللاعبات 40 بالمائة إضافة إلى زيادة عدد الألعاب الأنثوية بهذه الدورة .
وقال مدير الأولمبياد السوري أنور عبد الحي ، في تصريح بثته وكالة الأنباء السورية (سانا) يوم (الخميس)، إن عدد المشاركين بهذه الدورة وصل إلى 2005 مشارك بينهم حوالي 1500 لاعب ، تشكل الفرق السورية 276 منها ، ينافسون على 15 لعبة وهناك حوالي 500 إداري و280 حكما سوريا .
وأكد عبد الحي أن الدورة السابعة للاولمبياد الخاص التي تقام تحت عنوان (مع بعض كل شي بصير) برعاية قرينة الرئيس السوري السيدة أسماء الأسد ، تشكل رسالة مهمة لتوعية المجتمع حول قضايا الإعاقة وإعطاء هذه الفئة ما تستحقه من اهتمام وتوسيع مشاركة المجتمع الأهلي في دعم المعاقين ومساندتهم في الاندماج الحقيقي.
بدوره ، أوضح مدير الألعاب في الاولمبياد طريف قوطرش أنه تم إضافة أربع رياضات جديدة في هذه الدورة كالبولينج وكرة اليد والبوتشي والتنس الأرضي .
وأضاف قوطرش أن المنتخبات الرياضية دخلت وفق جدول زمني في المعسكر النهائي منذ الثامن من الشهر الحالي والذي يستمر لغاية التاسع من سبتمبر في مجمع صحارى وذلك استعدادا للدورة السابعة ، لافتا إلى أنه يتم إجراء دورة رياضية تجريبية تستمر لنهاية الشهر الحالي وذلك للتأكد من جهوزية الصالات الرياضية وإجراء الصيانات اللازمة لها إضافة إلى تقوية مهارات اللاعبين وتحفيزهم لخوض المنافسات.
وتعد ألعاب دمشق أكبر العاب إقليمية تقام حتى الآن ومنذ الألعاب الأولى التي أقيمت بالقاهرة عام 1999 ، حيث تشهد الألعاب المنافسة في 15 رياضة اولمبية إلى جانب رياضتين استعراضيتين .

المصدر : www.afeyaa.com/news-action-listnewsm-id-19.htm

عن malnaiem

شاهد أيضاً

النظر عند الأطفال

النظر عند الأطفال إعاقتي – سالي داود أهمية الاعتناء بالعين: وتتمثل في إجراء الاختبارات الدورية …

اترك تعليقاً