1200 طالب وطالبة يتعلمون «لغة الأصابع»

صحيفة  اليوم – تنطلق منتصف جمادى الثانية المقبل المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لمحو لغة الإشارة “بيننا أصم” والتي تنظمها الجمعية السعودية للإعاقة السمعية فرع منطقة مكة المكرمة بموافقة كريمة من صاحب السمو المكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.
1200 طالب وطالبة يتعلمون «لغة الأصابع» شعار الحملة

وأعرب بندر بن علي العمري -مدير الحملة خبير لغة الإشارة والباحث في مجال الإعاقة السمعية -عن سعادته بموافقة أمير منطقة مكة المكرمة على تنظيم هذه الحملة، مؤكداً أن موافقة سموه الكريم تؤكد حرص ولاة الأمر والمسئولين على دعم مثل هذه الفعاليات والحملات التوعوية والتي تنعكس بشكل إيجابي على المجتمع.
وأوضح العمري بأن المرحلة الثانية من الحملة تستهدف القطاع التعليمي بمحافظة جدة ،حيث سيتم توعية طلاب وطالبات 1200 مدرسة بنين وبنات وتستمر لمدة شهر كامل، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى نجحت في تغطية المراكز التجارية والمجمعات الترفيهية بجدة خلال فترة شهر رمضان المنصرم، حيث بلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 200 ألف شخص.
وأشار مدير الحملة إلى أن الحملة تهدف لكسر الحاجز الاجتماعي الذي يكون بين المعاقين سمعياً والمجتمع بسبب الجهل بلغة الإشارة والتي تعتبر اللغة الوحيدة والممكنة ليتم التواصل بين الصم وبقية أفراد المجتمع تواصلاً روحياً ومعنوياً وثقافياً واقتصادياً.

المصدر : http://www.alyaum.com/News/art/9336.html

عن malnaiem

شاهد أيضاً

النظر عند الأطفال

النظر عند الأطفال إعاقتي – سالي داود أهمية الاعتناء بالعين: وتتمثل في إجراء الاختبارات الدورية …

اترك تعليقاً