أخبار عاجلة

العمل : توفير منظومة متكاملة من التشريعات لتمكين ذوي الإعاقة وإتاحة الفرص لهم

الرياض-الوئام:
ترأس معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، بمقر الوزارة بالرياض، الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية للاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة بالمملكة، والتي تسعى إلى توفير منظومة متكاملة من السياسات والتشريعات والخدمات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وإتاحة كافة الفرص لهم.

وقد ناقش الاجتماع عدد من الملفات من أبرزها مستجدات الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى التحديات التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة، حيث تم تشكيل لجنتين تعنى بتطوير الاستراتيجية إحداهما لجنة عليا وأخرى لجنة فنية.

كما بحث الاجتماع مراحل تطوير الاستراتيجية وهي من خلال مرحلتين الأولى التقييم للوضع الراهن والتجارب الدولية وشملت عقد ورش عمل واجتماعات مع مسؤولي الجهات ذات العلاقة واستبيانات للمستفيدين وأهاليهم وستشمل الثانية نموذج التشغيل والأوجه المالية وخطة التنفيذ، كما تطرق الاجتماع لمخرجات الاستراتيجية الوطنية في مرحلتها الاولى، والجدول الزمني لها، وأولويات الاستراتيجية حول الأشخاص ذوي الإعاقة ليتمكنوا من تحقيق إمكاناتهم والمشاركة بفاعلية بالمجتمع، من خلال تقديم الخدمات الصحية والتأهيلية، والخدمات التعليمية والتدريبية، وتهيئة مجتمع مواكب لمواصفات الوصول الشامل، وضمان الاستقرار الاقتصادي والاستدامة، والحفاظ على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وضمان أسس الرفاهية والعيش الكريم.

رابط الخبر بصحيفة الوئام

عن Asma'a Alnaiem

أسمي أسماء النعيم. أعشق كل ما يتعلق بالذات، من هواياتي الكتابة والإطلاع. أطمح لأن أكون شيئاً أفتخر به ويفتخر به وطني. و أسعى للإستقلالية بذاتي.

شاهد أيضاً

دراسة علمية: اصابة المخ المبكرة يمكن أن تكون اساس التوحد

اعاقتي – اسماء ماهر – دراسة علمية: اصابة المخ المبكرة يمكن أن تكون اساس التوحد …

اترك تعليقاً