وزير التربية يعتمد إحداث برامج لذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه

تقدم خدماتها وفق أحدث الأساليب والممارسات التربوية والتعليمية
وزير التربية يعتمد إحداث برامج لذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض‏: اعتمد وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، إحداث برامج لذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه لتقدم هذه البرامج الملحقة بمدارس التعليم العام خدماتها لهذه الفئة وفق أحدث الأساليب والممارسات التربوية والتعليمية.

وعبّر مدير عام التربية الخاصة الدكتور عبدالله بن فهد العقيّل عن شكره وتقديره لوزير التربية والتعليم على اهتمامه ومتابعته لما يقدم من خدمات تربوية وتعليمية لطلاب وطالبات التربية الخاصة، منوهاً بالجهود المبذولة والمتابعة المستمرة من نائب الوزير والنواب ووكيل الوزارة للتعليم.

وأشار الدكتور العقيل إلى أن برامج ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه تم إحداثها في خمس مناطق تعليمية هي: (الرياض، وجدة، والشرقية، وعسير، وحائل) للبنين والبنات، مبيناً أنه سيتم التوسع في هذه البرامج تدريجياً في بقية المناطق والمحافظات.

يذكر أن اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه ينتج عن خلل عصبي سلوكي من أعراضه: صعوبة في التركيز، وصعوبة التحكم في الحركة المستمرة، والتصرف والحديث باندفاعية، وصعوبة في إقامة علاقات اجتماعية ناجحة، ومهارات دراسية ضعيفة، والشعور بالإحباط والعدوانية، ويشكل الذكور النسبة الأكبر من الأطفال المصابين بهذا الاضطراب.

 

عن فاطمة محمد

متخصصة وناشطة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة.. المشرف العام على موقع إعاقتي... بإرادتي أتخطاها.. www.eaqty.com

شاهد أيضاً

النظر عند الأطفال

النظر عند الأطفال إعاقتي – سالي داود أهمية الاعتناء بالعين: وتتمثل في إجراء الاختبارات الدورية …

اترك تعليقاً