تحت رعاية امير المدينة المنورة ندوة “إضاءات في التعامل مع ذوي الإعاقة”

اعاقتي – سالي : تحت رعاية امير المدينة المنورة ندوة “إضاءات في التعامل مع ذوي الإعاقة”

1117

تحت رعاية امير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز افتتاح ندوة “إضاءات في التعامل مع ذوي الإعاقة”في مركز الامير سلطان بن عبد العزيز لرعاية الاطفال المعوقين بالمدينة المنورة الندوة العلمية الرابعة للمركز تحت مسمى “إضاءات في التعامل مع ذوي الاعاقة”.

11117

 

شارك في هذه الندوة نخبة من المختصين في عدد من المجالات ذات الصلة بخدمات المعاقين ومنها المحور الشرعي والقانوني والتأهيلي والاجتماعي والتربوي والنفسي، تم استعراض ما يقارب من 13 ورقة عمل محكمة يتم تداولها خلال يومي الندوة، تم إثراء النقاش من خلال مجموعة من المدعوين من الأكاديميين في الجامعات السعودية، وكذلك معلمي التربية الخاصة وأولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة وهم الفئة المستهدفة في هذه الندوة.

وفي تصريح صحفي لمدير مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لرعاية الأطفال لمعوقين بالمدينة المنورة هيثم بن مسلم عثمان ” رفع أسمى آيات الشكر والتقدير الى صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة لما يتفضل به من دعم كريم ورعاية دائمة لأنشطة وبرامج المركز ، مشيراً الى أن سموه يولى الفعاليات التي يتبناها المركز اهتماماً كبيراً في اطار حرصه على مساندة جهود العمل الخيري من ناحية ، وتجويد أداء كافة المؤسسات الخدمية العاملة في طيبة الطيبة من ناحية أخرى.

وأوضح مدير المركز أن ندوة ” اضاءات في التعامل مع ذوي الإعاقة ” شملت على ستة محاور رئيسة تصب في خدمة هذه الفئة الغالية وتستهدف تنمية الوعي العام بكيفية التعامل معها وضمان حقوقها ، وتتضمن تلك المحاور : المحور الشرعي ـ المحور القانوني ـ المحور الاجتماعي ـ المحور التعليمي ـ المحور التأهيلي ـ والمحور النفسي”.

وبين مدير مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز رئيس اللجنة المنظمة للندوة هيثم مسلم عثمان , إقامة نشاط دعوي من خلال عقد لقاء مفتوح مع فضيلة الداعية الشيخ صالح بن عواد المغامسي بمقر الجمعية، تحت عنوان “اكتشف الكنز”، والندوة موجهة لكل من ذوي الاحتياجات الخاصة أوكل من لديه أحد من ذوي الاحتياجات الخاصة، ورعاية هذه الفئة وخدمتهم تمثل كنز من الفضائل.

 

111117

 

وأضاف هيثم ” ولقد دعي لهذه الندوة نخبة من المختصين في المحاور العلمية المطروحة بهدف إبراز الخدمات المقدمة لفئة المعوقين ، والتعرف على جوانب القصور في هذه الخدمات ، كما أن اللجنة العلمية للندوة أخذت على عاتقها اختيار بحوث علمية متخصصة لإثراء هذا الجانب من النواحي الطبية والاجتماعية دعى لهذه الندوة طلاب الجامعات وأساتذة المراكز المتخصصين في المجالات الطبية والتعليمية ذات الصلة بفئة المعاقين.

واختتم تصريحه مشيراً الى أن الندوة بمثابة ملتقى للدراسين والمهتمين والعاملين في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ، وكذلك لأسر المعوقين والإعلاميين والمهتمين بالعمل الخيري.

 وكشف رئيس اللجنة المنظمة للندوة عن مشاركة الطفلة غلا الخالدي سفيرة النوايا الحسنة، من خلال طرح تجربتها مع الاعاقة والعمل على بث الهمة العالية لهذه الفئة.

 

 

 

عن سالي داود

شاهد أيضاً

النظر عند الأطفال

النظر عند الأطفال إعاقتي – سالي داود أهمية الاعتناء بالعين: وتتمثل في إجراء الاختبارات الدورية …

اترك تعليقاً