الاتحاد السعودي يقيم فعالية المشي بالتعاون مع جمعية كفيف

اعاقتي – اسماء ماهر

أقام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بالتعاون مع جمعية كفيف الأهلية بمنطقة الرياض فعالية المشي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، التي شارك من خلالها أكثر من مئتين وخمسين مشاركاً، يتقدمهم أنور النصار مدير عام جمعية كفيف، وياسر الخثلان ممثل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والعديد من أبرز الفرق الرياضية، وعدد من النجوم والإعلاميين والمؤثرين وسفراء الجمعية ومستفيديها.

انطلقت الفعالية بمقدمة عن فكرة الفعالية، قدمها خالد الحربي، ومن ثم قدم دكتور صالح الأنصاري كلمة تحفيزيةً عن المشي وفوائده، واختتمها أنور النصار مدير عام الجمعية بتعريف عن العصا البيضاء وفوائدها للكفيف، ثم تم تدشين الفعالية بحماس وفرحة وبهجة من الجميع. واختتمت المشاركة بركن تعريفي عن الجمعية واستعراض أبرز أدوات المكفوفين التي ساعدتهم على التعايش مع المجتمع، وركن تعريفي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع لإبراز دوره نحو المسؤولية المجتمعية.

وتأتي هذه المشاركة لتوعية جميع أطياف المجتمع عن المكفوفين، ومحاولة دمج الكفيف مع أقرانه من أفراد المجتمع، والأعداد الهائلة من المشاركين من المبصرين أعطت حافزاً قوياً على الاستمرار في عملية الدمج لأنه هدف مهم للغاية.

المصدر : الجزيرة

عن أسماء ماهر

النعيم، أسماء. طالبة تخصص لغة انجليزية وناشطة في مجال الاعاقة.

شاهد أيضاً

لوحة للفنان التشكيلي عبدالله بن صقر

باحث سعودي يؤكد أهمية علاج التوحد بالفن التشكيلي

اعاقتي – اسماء ماهر شدد الأكاديمي والباحث السعودي الدكتور عبدالعزيز الدقيل، على قدرة الفن التشكيلي …

اترك تعليقاً